معلومة

كيف نمارس الرياضة في رمضان؟

كيف نمارس الرياضة في رمضان؟

كيف نمارس الرياضة في رمضان؟

يحرص الكثير من الناس على ممارسة الرياضة والحفاظ على نمط حياة صحي أثناء الصيام
يقول خبراء اللياقة البدنية 8 نصائح قد تساعد الناس في الحصول على لياقة خلال شهر رمضان

يحرص الكثير من الناس على ممارسة الرياضة والحفاظ على نمط حياة صحي أثناء الصيام ، لكن العطش والتعب يمكن أن يكونا من أبرز الحواجز.

وبحسب تقرير “الإندبندنت” البريطاني ، قال خبراء اللياقة البدنية إن هناك 8 اقتراحات في هذا المجال لمساعدة الناس على ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان.

1- ترطيب الجسم

إذا كنت تخطط لممارسة الرياضة في وقت معين ، فإن شرب أكبر قدر ممكن من الماء بين الإفطار والسحو يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالجفاف أثناء النهار ، كما يقول مدرب اللياقة البدنية سوني سالك.

وأضافت: “عادة ما أشرب حوالي أربعة أقداح من الماء بعد وجبة السحور لأتأكد من بقائي رطباً في اليوم التالي.

2- ابحث عن وقت الذروة

يختلف الصيام من شخص لآخر ، لذلك يجب على الجميع أن يجد أفضل وقت لممارسة الرياضة. قال ساليش: أنا شخصياً أتدرب في المساء ، بعد ساعات قليلة من الإفطار.

تقول سعاد غريب ، مدربة اللياقة البدنية النسائية ، إن ممارسة الرياضة في وقت مبكر من اليوم تساعدها على الشعور بالنشاط خلال ساعات الظهيرة الصعبة ، عندما يبدأ الجوع والإرهاق عادةً.

3 – 24 ساعة في اليوم

قال سالك: “إذا انضممت إلى نادٍ رياضي يعمل على مدار 24 ساعة خلال شهر رمضان ، فهذا يمنحك المرونة لممارسة الرياضة وقتما تشاء دون التقيد بوقت محدد”.

شاهد أيضا تعرف على أهم أعراض مرض السكري وكيفية الوقاية منه

شاهد أيضا    تعرف على 10 من أفضل تطبيقات المجانية لأندرويد

وتضيف: “بالتأكيد ، يمكنك ممارسة الرياضة في المنزل ، لكنني أفضل الخروج ومشاهدة الأشخاص الآخرين وهم يمارسون الرياضة لأن ذلك يزيد من الحماس والقدرة على ممارسة الرياضة”.

4 – جرب تمارين القوة ولكن ببطء

وتنصح غريب بممارسة تمارين القوة التي تركز على بناء العضلات خلال شهر رمضان لبناء القوة واللياقة البدنية للجسم والقلب ، لكنها تؤكد أن تمارين القوة يجب أن تتم ببطء شديد أثناء الصيام ، مع فترات راحة بين كل تمرين لتجنب التعرق المفرط والشعور بالعطش.

5- تناول وجبة فطور دسمة

يوصي ساليك بتناول وجبة إفطار غنية بالخضروات والكربوهيدرات المعقدة.

وتقول: “بالنسبة لي ، يتضمن ذلك الكثير من الشوفان والمكسرات والتمر والموز ، لأن ذلك سوف يمنحك الطاقة طوال اليوم ويبقيك ممتلئًا لفترة أطول”.

6 – قيلولة

إذا كنت تمارس الرياضة أثناء الصيام ، سواء أثناء النهار أو بعد الإفطار ، فمن المهم أن تأخذ قيلولة.

7 – تمرن ولو لوقت قصير

إذا لم تكن لديك الطاقة اللازمة لممارسة الرياضة لمدة 45 دقيقة يوميًا ، ففكر في أي نشاط لطيف يمكنك القيام به ، حتى لو كان ذلك لفترة قصيرة فقط.

شاهد أيضا تعرف على أهم أعراض مرض السكري وكيفية الوقاية منه

شاهد أيضا    تعرف على 10 من أفضل تطبيقات المجانية لأندرويد

تقول مدربة اللياقة نازيا خاتون: “جرب اليوجا ، واذهب في نزهة على الأقدام ، وأي تمرين ترغب في القيام به. فالجلوس طوال اليوم يمكن أن يجعلك تشعر بمزيد من التعب والإرهاق”.

كما قالت سالك ، فهي لا تتدرب لأكثر من ساعة في رمضان.

8 – تناول طعامك المفضل

قال خاتون إنه يجب على الناس عدم تخطي أي مجموعات غذائية خلال شهر رمضان ، وبدلاً من ذلك ، يجب أن يأكلوا طعامهم المفضل.

وتضيف: “رمضان ليس وقتًا لاتباع نظام غذائي. إذا كنت تأكل طعامك المفضل باعتدال ، فستجد نفسك تشعر بتحسن كل يوم من أيام رمضان ، مما سيزيد من مستويات الطاقة لديك طوال فترة الصيام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى